آخر الموثقات

  • في حضرة الميلاد.. ورفيقة الدرب
  • قلبٌ لا يُشبه القلوب
  • ق.ق.ج/ فراغٌ بلونِ الحب
  • ق.ق.ج/ نقشُ الغضبِ
  • من قاع الكنيف
  • عمة على رمة
  • كاليجولا والمستحيل
  • مؤذن على المعاش | قصة قصيرة. 
  • بكل حرف نزف من قلبي
  • عن ديوان "واحدة جديدة" لهبة موسى
  • أعتذر عن السهو 
  • الرب يحبني
  • الإبداع البليغى
  • نَجْمَةٌ لَا تُدْرَكُ 
  • شكر واجب
  • قصة قصيرة/ جسر الأيام
  • ق.ق.ج/ شعور
  • البعد والجوى
  • احلامي المعاقبة
  • بين اليأس والسكينة.. حديث العابرين على أطراف وطن
  1. الرئيسية
  2. مركز التـدوين و التوثيـق ✔
  3. المدونات الموثقة
  4. مدونة نور اسماعيل
  5. شمس ديسمبر "4"

فصل4

 

 

إنتبهت لذاك البغيض، ماذا يريد؟! نظرت إليه محاولاً مسح عبارات عيناي وأومأت له مستفهماً ف أجابني

 _أنا معدي لاقيتك قاعد على الارض وشكلك زعلان قلت اشوفك لو محتاج مساعدة

شكرته وحسب ف أكمل هو رغم أنني لا أريد شيئاً الآن سواها فليتركني ذاك المتطفل وشأني. 

_ انت بتقرا كتاب.. هنا! 

أومأت له بالإيجاب كي يتركني أخيراً ف أردف لي ناصحاً

امير: (انا كنت مستغرب الراجل ده بجد .وهو ماله اقرا هنا ولا فين بس مش عارف لاقيتنى برد عليه عادى ) ايوة فيها ايه

_نصيحه يا ابنى .. لماتحب تقرا حاجة إقراها مش فمكان ضلمه زى هنا 

لم أعره إهتمامًا، عدت إلى فريدة وأردفت إليها 

_شوفتِ عشان انتٍ واقفه بعيد الراجل فاكرني بكلم نفسى.. قربي ليا بقى! 

وفجأة لم أجدها! أين ذهبت؟ لقد كانت هنا الآن أمامي أتحدث إليها.. هل ذهبت غاضبة حينما تحدثت إلى ذاك الغريب؟ 

نهضت من جلستي هكذا على ثري الأرض أنفضه من على ثوبي، اغلقت الكتاب وإنصرفت حزيناً رغم إنني رأيتها وتحدثت معها، إلا إنني مازالت أشتاق. 

-=-=-=-=-

_إزاى يحصل كل ده مع امير وانا معرفش؟ 

مط شادي شفتيه وتحدث إلى حامد يشرح له الموقف

_وهو إنت كنت فين ياحامد ؟ فجأة إنت عزلت من شقتك ومشيت، وروحت بلدكم

واختفيت.. كنت هقولك فين ؟

تنهد حامد حزناً على حال صديقه وأردف

_طيب وهو عامل ايه؟ 

أبتسم شادي ساخراً وبعيناه الدموع 

_ عايز إيه من واحد بيعشق حروف إسم فريدة ..مش فريدة نفسها !

لازم يا يتجنن يا ينتحر، من يوم بعدهم عن بعض وهو كده

وانا خايف أقرب له بصراحه، لأني مش مستحمل أشوفه كده

سأله حامد عن حازم شقيق أمير، أين هو من كل هذا، ف أجابه شادي ان حازم هارب من المنزل منذ فترة طويلة، لايهمه حال والدته ولا شقيقه وما وصل إليه، أكثر مايهمه هو تعاطي المخدرات والمواد الكحولية والسهر والعربدة مع فتيات الليل، متعجباً شادي من أمره كيف شقيقان توأمان هكذا وغير مترابطين بالفطرة. 

أردف حامد معقباً على كلامي

_أنا حاسس انك بتقولي ع كابوس مش بس حلم، أمير دا صاحب العمر، إزاي مكونش جمبه فظرف زي دا! 

هززت رأسي له مصدقاً على كلامه وأردفت متذكراً شيئاً

_فاكر يوم خطوبتهم يا حامد

*عودة إلى الماضي*

ردهة منزل صغير معلقة بها الزينات واشرطة الاضاءة، كانت تجلس فريدة تغمرها السعادة والفرح والسرور أما عن امير فلن تتسع الردهة جناحيه من فرط سعادته بهذا الحدث، أخيراً اليوم حبيبته رسمياً أمام الناس زوجته المستقبلية. 

شرع أمير في تلبيس فريدة خاتم الخطبة والمحبس، وإذ به سقط من يده ف شهقت فريدة قائلة

_ وقوع الدبلة عالارض فال وحش صح ؟

ابتسم أمير محاولاً تشتيتها عن ذاك الفكر مردفاً

_لا خالص ده فال حلو جداً

التقط أمير خاتم الخطبة، وألبسها إياه، قام حامد وشادي بتشغيل الاغاني كي يرقص جميعهم احتفالاً بهم، كانت حزينة والدة أمير .. تنظر بضيق ولم تشاركهم التصفيق ولا الغناء، أما عن خالة فريدة ووالدتها كانتا تشعرا بسعادة عارمة وتتراقصا في مكانهما على أصوات الغناء. 

مال شادي بجذعه ناحية آذن فريدة قائلاً

_ تعرفي تفرقي بين حازم وأمير يافريدة ولا ممكن تتلخبطي

وزعت فريدة نظراتها بين حازم وأمير وأردفت 

_ لا طبعآ اعرف، اولاً حازم أطول من أمير بحاجة بسيطة

وأسمر شوية عنه ، امير بشرته فاتحه

وصمتت قليلاً ف أردف حامد مشيراً إلى خصلة شعر بيضاء في بداية رأس حازم علامة مميزة بينه وبين أمير لأن أمير لايمتلك مثلها

ضحكت فريدة كونها لم تذكرها في بداية حديثها عن الفرق بينهما، وألتقت عيناها بعينا والدة أمير الغاضبة فتلاشت إبتسامتها غافلة عن عينا دعاء التي تنطلق منها نيران الغيرة، ومن ثم نهضتت تتصنع الفرحة وأمسكت يد فريدة لتتراقص معها. 

كان يوماً جميلاً، لن ينساه الجميع 

تذكر حامد شيئاً ف أردف 

_هو كتاب شمس المعارف لسه عنده؟ 

زمت شادي بشفتيه وأردف

_على م اعتقد آه

نهض حامد مذعوراً وأردف 

_يلا بينا على أمير دلوقت حالاً

-=-=-=-

أسماء بردهة منزلنا، تقوم بالتنضيف والتوضيب كالعادة.. وقعت عيناها على صورة حازم شقيقي، امسكتها وتنهدت قائلة بسرها 

_ياترى انت فين ياحازم؟ 

وضعتها مكانها وبدأت في تنضيف خزانة صغيرة موضوع بها بعض التحف والصور والتلفاز، فوجدت صورتي أنا وفريدة في حفل خطوبتنا، ثارت بصوت عالِ انها قد مزقتها من قبل والقت بها في سلة المهملات.. من أين اتت ثانية؟ 

إنتبهت أنا في غرفتي.. اسماء تمزق صور فريدة ووالدتي توافقها الرأي! 

نهضت من فراشي كالذئب أريد افتراسها، وخرجت لهم ثائراً بصوت جهوري مخيف

_انتِ يابت ! هاتى الصورة

انكرت وخبأت يدها خلف ظهرها، قمت بتعنيفها ممسكاً بذراعها فتأوهت مني وأنا احذرها لآخر مرة لن تعبث بشئ يخصني أنا وفريدة وإلا سترى مني مالايحمد عقباه. 

تدخلت والدتي تخلصها من يداي تنهرني بقوة 

_ايه فيه ايه .. رمت صورة وخلاص، بتضرب بنت خالتك عشان صورة

_ دى صورة فريدة !

إلتوت شفتي والدتي وقالت حانقة 

_الله يقطع اليوم الل شوفنا فيه فريدة ياشيخ !! وأهي غارت فريدة من حياتنا خالص

صرت ألهث أمامها وصدري يعلو ويهبط من عظم غضبي منها ومن حديثها وأردفت لها بنفس نبرة صوتي الثائرة

_الكلام للكل، مش هسمح لحد يتكلم عن فريدة أو يخصني انا وفريدة بكلام او فعل وحش.. سامعين! 

تركتهم وصفعت باب غرفتي خلفي كدت ان اكسره، أعرف ان والدتي لم تكن راضية عن خطوبتي لها وزواجي منها، لأسباب تافهه.. تارة تقول ان والدي رحمة الله عليه قرأ الفاتحة مع زوج خالتي على أن يتم زواجي أنا من اسراء إبنة خالتي ويتزوج شقيقي حازم أسماء شقيقتها الكبرى. 

وإن خالفت الوصية والفاتحة ستحل لعنة الله علي وغضب أبي، وتارة اخرى تسألني أين أبيها؟ لماذا تركهن ورحل؟ فريدة فتاة أخذت على المتاعب وهي تريدنني آخذ فتاة مدللة تعرف كيف تدللني. 

يا الله.. كفوا عن هذا، أحبها ولا أريد سواها.. إتركوني وشأني فهي آخر آمالي بالدنيا. 

=-=-=-

سمعت صوت طرقات الباب، وجدت أسماء رغم تأوهها من ضربي المبرح فتحت لتجد الطبيب الذي فرض على حياتي، ايمن! 

دلف وسألهم عني بعدما سأل أسماء ما الذي حدث لتتأوه هكذا ولكنها اخبرته إنني قمت بضربها وروت له ماحدث. 

كنت استمع إلى كل هذا، فوجدته اقترب من باب غرفتي يقول

_أمير انا عايز اقولك حاجة، مش كل حاجة بنحلم بيها بنحققها

انا عارف ان السبب فاكتئابك ..هى بنت !

تنهدت أستمع إليه ذاك الفصيح ف أكمل هو

_بس يعنى مش مجرد علاقة وفشلت ممكن تبدل بنى ادم من حالة كويسة جدآ لحالة سيئة جدآ، كلنا لينا علاقات.. فيه الل بتفشل، وفيه الل بتكمل

ضحكت استهزاءاً منه، يعتقد الفصيح بأنه أدرى بمشكلتي وقادراً على حلها. 

وقفت بجانب الباب استمع إليه علّه يقول شيئاً مفيداً 

_تعرف .. انا كمان كنت بحب زيك، حب كل الجامعه كانت بتحكي عنه

وبعدها افترقنا لسبب تافه جدآ.. وقتها انا تعبت واكتئبت زيك بالظبط

، بس مسألة وقت و وقفت ع رجلى وحاولت اكمل حياتى من غيرها زى ماهى مكملة حياتها..

استفزني أسلوبه! يعتقد ان قصته التافهه هذه مثل قصة عشقي انا وفريدة 

فتحت الباب فجأة ووقفت مقابلاً لوجهه ونظرت له متحدياً وقلت له

_وتفتكر البنت الل أنا تعبان بسببها مكملها حياتها عادى؟ 

تنحنح ايمن واردف وهو يبتلع ريفه ببطء

_اعتقد كده !اكيد حياتها مش هتوقف عشان علاقة حب فشلت

إبتسمت ساخراً وقلت له شاخصاً نظري على ناظريه 

_ يبقى إسمحلي بقا أقولك إنك دكتور مش بتفهم حاجه! 

إتسعت حدقة عيناه مندهشاً، سمعت امي وهي تنهرني وأسماء وهي تقوم بلفت إنتباهي إنه طبيب ضيف في منزلنا، اكملت دون أن أعيرهم إهتماماً وانا على نظرتي المتحدية له 

_انا شايف بقى إنك دكتور فاشل، إتفضل من غير مطرود لأن بقى شكلك بايخ أوي.. وياريت متجيش هنا تاني

انصرف الطبيب ووجهه مُصفراً من إحراجي له، تركتهم يحدقون بي وكعهدي دلفت إلى داخل غرفتي واغلقت بابها وأمسكت هاتفي أتأكد من إتصالها بي البارحة.. نظرت إلى هاتفي اتأكد من إسمها المدون على هاتفي، هاجس بداخلي يريد سماع صوتها، ضغطت زر الإتصال وانتظرت، كان صوت الجرس يمر على مسامعي يذبح قلبي بالانتظار. 

على الناحية الاخرى.. 

كانت ألاء شقيقة فريدة ممسكة بهاتف فريدة وهو يرن ب إسم أمير، سمعت صوت أمها تناديها بالخارج فهرولت به إليها لتردف الام 

_ايه ده !انا مش قولتلك قبل كده مالكيش دعوة بتليفون اختك !

عضت الصغيرة شفتيها وقالت بتلعثم

_ انا بلعب على الالعاب

 جذبت الأم منها الهاتف بقوة وحذرتها من الامساك به مرة ثانية 

أجابت الأم الإتصال 

_الو...

تعرقت جبهتي، اهتز قلبي،هل أصبحت حقيقة أنها.. 

إحصائيات متنوعة مركز التدوين و التوثيق

المدونات العشر الأولى طبقا لنقاط تقييم الأدآء 

(طبقا لآخر تحديث تم الجمعة الماضية) 

الترتيبالتغيرالكاتبالمدونة
1↓الكاتبمدونة نهلة حمودة
2↓الكاتبمدونة محمد شحاتة
3↑1الكاتبمدونة اشرف الكرم
4↓-1الكاتبمدونة محمد عبد الوهاب
5↓الكاتبمدونة ياسمين رحمي
6↑1الكاتبمدونة حاتم سلامة
7↓-1الكاتبمدونة ياسر سلمي
8↑3الكاتبمدونة هند حمدي
9↓-1الكاتبمدونة حنان صلاح الدين
10↓-1الكاتبمدونة آيه الغمري
 spacetaor

اگثر عشر مدونات تقدما في الترتيب 

(طبقا لآخر تحديث تم الجمعة الماضية)

#الصعودالكاتبالمدونةالترتيب
1↑13الكاتبمدونة طه عبد الوهاب186
2↑11الكاتبمدونة نجلاء البحيري69
3↑9الكاتبمدونة داليا فاروق68
4↑8الكاتبمدونة حسين درمشاكي41
5↑8الكاتبمدونة حنان الهواري108
6↑7الكاتبمدونة غازي جابر24
7↑6الكاتبمدونة أسماء نور الدين65
8↑5الكاتبمدونة دعاء الشاهد58
9↑5الكاتبمدونة عبير محمد97
10↑5الكاتبمدونة عطا الله عبد160
11↑5الكاتبمدونة رهام معلا173
 spacetaor

أكثر عشر مدونات تدوينا

#الكاتبالمدونةالتدوينات
1الكاتبمدونة نهلة حمودة1090
2الكاتبمدونة طلبة رضوان769
3الكاتبمدونة محمد عبد الوهاب697
4الكاتبمدونة ياسر سلمي662
5الكاتبمدونة اشرف الكرم582
6الكاتبمدونة مريم توركان573
7الكاتبمدونة آيه الغمري507
8الكاتبمدونة فاطمة البسريني430
9الكاتبمدونة حنان صلاح الدين418
10الكاتبمدونة شادي الربابعة404

spacetaor

أكثر عشر مدونات قراءة

#الكاتبالمدونةالمشاهدات
1الكاتبمدونة محمد عبد الوهاب338992
2الكاتبمدونة نهلة حمودة196249
3الكاتبمدونة ياسر سلمي185000
4الكاتبمدونة زينب حمدي170729
5الكاتبمدونة اشرف الكرم133750
6الكاتبمدونة مني امين117540
7الكاتبمدونة سمير حماد 109783
8الكاتبمدونة فيروز القطلبي99702
9الكاتبمدونة مني العقدة96400
10الكاتبمدونة حنان صلاح الدين95741

spacetaor

أحدث عشر مدونات إنضماما للمنصة 

#الكاتبالمدونةتاريخ الإنضمام
1الكاتبمدونة منى كمال2025-07-30
2الكاتبمدونة نهاد كرارة2025-07-27
3الكاتبمدونة محمد بن زيد2025-07-25
4الكاتبمدونة ناهد بدوي2025-07-19
5الكاتبمدونة ثائر دالي2025-07-18
6الكاتبمدونة عطا الله عبد2025-07-02
7الكاتبمدونة نجلاء البحيري2025-07-01
8الكاتبمدونة رهام معلا2025-06-29
9الكاتبمدونة حسين درمشاكي2025-06-28
10الكاتبمدونة طه عبد الوهاب2025-06-27

المتواجدون حالياً

3074 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع