هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • لن يغير من الحقيقة شيئا | 2024-07-26
  • لا لمسؤولية بيت ابني المتزوج | 2024-07-26
  •  دراسة التاريخ ليست إلهاءً | 2024-07-26
  • دَغبَش | 2024-07-25
  • الحرب والشتاء  | 2024-07-25
  • مرة أخرى | 2024-02-08
  • أول ساعة فراق | 2024-07-26
  • لحم معيز - الجزء السابع والأخير | 2024-07-25
  • لم أكن أعرفك … | 2024-07-26
  • لماذا المنهج الصوفي أفضل من السلفي؟ | 2024-07-26
  • الإنتاج هو الحل،، كبسولة | 2024-07-26
  • وكلما مر عليه ملأ من قومه !!!!! | 2024-07-25
  • ماتت سعادتي | 2024-02-05
  • دواء الدنيترا و سرعة ضربات القلب ، حالة خاصة ، ما التفسير؟ | 2024-07-25
  • انت عايز تتربى  | 2024-07-24
  • سيدات ثلاثية الأبعاد | 2024-07-24
  • أوامر النبي صلى الله عليه وسلم ونواهيه في رؤيا منامية، هل تلزم الرائي ؟ | 2024-07-24
  • المعنى الحقيقى للزواج فى زَمَنِنا هذا | 2024-04-05
  • الفجر والغسق | 2024-07-24
  • ليس محمد صبحي !! | 2024-07-24
  1. الرئيسية
  2. مدونة د عبد الوهاب بدر
  3. الهلاوس حول الرضاعة و فصل الخطاب

اختلط الحابل بالنابل وكثر الكلام عن الرضاعة وقدمت بعض المذيعات هلاوس بشأنها وعارضن فتوي الازهر !!..

ما الذي جري لمجتمعنا ومعنا القرأن الكريم وفي مصر بلد هاجر ام النبي اسماعيل وزوجة الخليل ابراهيم وبسببها نهرول بين الصفا والمروة في الحج والعمرة وبلد مارية القبطية زوج نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وام ابنه ابراهيم وقد بكي عند موته (وانا لفراقك يا ابراهيم لمحزونون)

.....

الرضاعة يا سادة نزل بها وحي من السماء فهي ليست منة من الام لتأخذ عليها اجرا من زوجها وقد خلقها الله للولادة والرضاعة والاجر فقط في حالة الطلاق والاب حينها مكلف بالنفقة علي الام والطفل الرضيع وبالتالي عليه اجر الرضاعة سواء ارضعته امه او استأجرا مرضعة اخري

...

اخوتي في الله لنتأمل معا ام النبي موسي عليه السلام عندما ولدته وقد اصدر حاكم مصر الفرعون امرا بقتل كل مولود ذكر من ابناء الجالية غير المصرية التي تعيش بمصر وهم بني اسرائيل (يعقوب) الذين لجئوا لمصر ايام ان كان النبي يوسف ابن يعقوب عزيز مصر 

...اصيبت ام موسي بالهلع والفزع وكاد قلبها ينخلع من صدرها خوفا عليه ويأتيها الوحي من الله(أرضعيه) كي يختلط دقات قلبه مع دقات قلبها وهو نائم علي صدرها ويعزف القلبان سيمفونية الامومة الجميلة ...ويأتيها الوحي ايضا (اقذفيه) يعني ارميه في النيل.! ويأذن الله بأن 

تذهب الي قصر فرعون ترضعه وتربيه بعد ان رفض صدور جميع نساء المدينة

(واوحينا الي ام موسي ان ارضعيه فاذا خفت عليه فألقيه في اليم ولا تخافي ولا تحزني انا رادوه اليك وجاعلوه من المرسلين) ٦ القصص 

(وحرمنا عليه المراضع من قبل) ١٢ القصص

...كم رأينا امهات تموت تحت الانقاض او غرقي وفي احضانهن اطفالهن الرضع وهذه العلاقة الحميمة ضرب الله بها المثل لبيان تأثير يوم القيامة عليها 

(يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما ارضعت وتضع كل ذات حمل حملها وتري الناس سكاري وما هم بسكاري ولكن عذاب الله شديد) ٢ الحج 

الناس سكاري يعني تائهي العقل مثل السكاري 

وماهم بسكاري يعني مش شاربين خمرة او بانجو او حشيش 

....

ونظرا لنتيجة التأثير القوي بين المرضعة والرضيع كان تحريم الزواج بين الرجل والمرأة التي ارضعته فصارت كانها امه ...وايضا الزواج من البنت التي رضعت من امه اوحتي رضعت من مرضعة مشتركة بينها فكأنها صارت اخته في الرضاعة 

(حرمت عليكم ....و .... و.... و.... و... و.... و.... وامهاتكم اللاتي ارضعنكم واخواتكم من الرضاعة ...)٢٣ النساء 

...

ولنعد الي بيت القصيد وهو الرضاعة عند الطلاق وسورة الطلاق بها ما يروي ظمأ الباحث عن المعرفة بشأن الطلاق وحدوده واخلاقياته بشأن الحمل والولادة والرضاعة عند الطلاق 

(...فان ارضعن لكم فأتوهن اجورهن وأتمروا بينكم بمعروف وان تعاسرتم فسترضع له أخري) ٦ الطلاق

واتمروا بينكم بمعروف يعني تعاملوا مع بعض بالحسني

حتي لا يضيع حق الرضيع بسبب النفسيات المكتئبة للزوج والزوجة !!

..وفي سورة البقرة بالأية رقم ٢٣٣ التي أتت بعد الأية رقم ٢٣٢ بصدد الطلاق نجد انها تقول

(والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة وعلي المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضارّ والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلي الوارث مثل ذلك فان أرادا فصالا عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وان اردتم ان تسترضعوا اولادكم فلا جناح عليكم اذا سلمتم ما أتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعملون بصير )٢٣٣ البقرة 

والاية الكريمة تكلمت عن تكفل الزوج المطلق بنفقة الام المطلقة مأكل وملبس بما يستطيع الزوج وورثة الزوج في حالة وفاته يقومون بنفس ما كان يقوم به لو انه حي وان اتفق الطرفان علي فطام الطفل قبل عامين فلا مانع وان اتفق الطرفان علي احضار مرضعة اخري غير الام فلا مانع ايضا والزوج يتكفل بالاجر والمهم ان تكون العلاقة محترمة

..وللعلم الأيات رقم ٢٣٤ و٢٣٥ و٢٣٦ و٢٣٧ بها تكملة للاخلاقيات المحترمة التي اوصي بها الله

اتمني ان نقرا القرأن الكريم ولا نكتفي بوضعه علي الارفف او في السيارات او نحلف عليه بالباطل !!!

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

601 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع