بمناسبة عيد المرأة
من وجهة نظرى أن هناك نوعان من المرأة القوية الملتزمة الصامدة ..
النوع الأول .. هو كل أمرأة نشأت فى مجتمع ملتزم وصارم ومغلق بعض الشيئ وبالتالي نشأت وكبرت فى هذا المحيط الذى فرض عليها الإلتزام وفرض عليها إطار الحياة التى نشأت فيها .. وبالتالي لم يكن لديها أى تحديات فهى بطبيعة الحال والبيئة المحيطة بها شخص ملتزم ومحترم وله قواعده وحدوده ... والتزمت هى بهذه القواعد وتمسكت بها وصارت على الدرب
النوع الثاني: هى المرأة التى نشأت أو عاشت فى مجتمع متطور ومتفتح ووضعت فى مجالات أتاحت لها التعامل والإندماج مع العديد من الشخصيات المختلفة والحياة المليئة بالصخب .. ولكنها تفهمت جيدا المعنى الحقيقى للحرية التى تعيشها .. أستطاعت إن تتعامل بمنتهى الرقى والتحضر ولكن تحت إطار محدد .. فوضعت لنفسها خطوط حمراء لا يسمح بتخطيها .. وكل ذلك بإرادتها هى فقط .. بقراراتها النابعة من داخلها .. بدون أن تكون البيئة والمحيط التى نشأت فيه هو العامل الرئيسى والوحيد فى هذا القرار .. فهذه المرأة قابلت الكثير من التحديات والكثير من الفرص التى كان يمكن أن تفتح لها أبواب كثيرة .. ولكنها أدركت وقررت أن الحرية لها قدسيتها وأن أحترام الشخص لنفسه هو من يجعل الأخرين يتعاملوا معه بإحترام ... فأختارت بكامل إرادتها طريق الإحترام .. وهذا فى حد ذاته قوة أخرى تضاف إلى كونها شخصية قوية ...
الإختيار رغم التحديات هو الأقوى دائما ..
الإختيار قرار ...







































