هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • سكون - "إنه هذا التوقيت"
  •  شباب فوق ال٦٠ وفتيات يردن الزواج
  • صعوبات الحياة
  •  حي الزهور خارج نطاق الخدمة 
  • حكاية بطلة أسمها سلمى 
  • أوقات تحديد المشاعر
  • لولا التدني..
  • المعلم هو الله
  • أخطاء وتصحيحات حول كتابة المقالات  نحويا ، ولغويا وتنسيقيا وأسلوب
  • افتش عن المتعة
  • يا أمي مهما تخدني السنين
  • قصة ذات عيد 
  • العزيز رفعت اسماعيل
  • جدران حمايتي النفسية
  • شمس ديسمبر "11"
  • تلك الخلقة والتكوين..
  • كان محض حلم
  • الحب... صدفة أم قدر؟ 
  • الصداقة ترموميتر الحياة
  • تبرير للتطاول
  1. الرئيسية
  2. مدونة ياسر سلمي
  3. النامصة و الواصلة .. توضيح

"لعن الله النامصة " " لعن الله الواصلة" " لعن الله الواشمة"

 

اللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله

 

فهل يعقل أن امرأة أزالت شعرات من حاجبها أو وصلت بعض 

 

شعرات بشعرها تستحق الطرد والإبعاد من رحمة الله ؟! 

 

فكيف لو زنت أو فجرت أو كفرت ماذا تستحق ؟!!!

 

الحقيقة إن المحققين من العلماء حملوا هذه الأحاديث على 

 

أن النامصة والواصلة تفعل هذه الأمور كعلامة على فجورها

 

وممارستها للفاحشة حتى يعرفها الرجال وتكون سهلة المنال 

 

و ليس المقصود المرأة التي تفعل ذلك للتجمل أو التزين أمام 

 

النساء أو الزوج والمحارم والنهي هنا والمنع من فعل ذلك 

 

للغش أو التدليس والخداع أو لتسهيل ممارسة الزنا والفجور

 

قال الإمام الطاهر بن عاشور في مقاصد الشريعة الإسلامية 

 

(ص91): «يتضح لنا دفع حيرة وإشكال عظيم يَعرُضُ للعلماء 

 

في فهم كثيرٍ من نهي الشريعة عن أشياء لا تجد فيها وجه 

 

مفسدة بحال، مثل تحريم وصل الشعر للمرأة (الشعر 

 

الاصطناعي)، وتفليج الأسنان، والوشم في حديث ابن مسعود 

 

(ذكر حديث: لعن الله الواصلات)... فإن الفهم يكاد يضِلُّ في 

 

هذا. إذ يرى ذلك صنفاً من أصناف التزيّن المأذون في جنسه 

 

للمرأة، كالتحمير والخلوق والسواك... ووجهه عندي -الذي لم أر 

 

من أفصح عنه- أن تلك الأحوال كانت في العرب أمارات على 

 

ضعف حصانة المرأة، فالنهي عنها نهي عن الباعث عليها أو عن 

 

التعرض لهتك العرض بسببها أما استعمال الشعر الصناعي، فلا 

 

بأس به إذا كان بإذن الزوج، وإلا يحرم لما فيه من غش 

 

وتدليس. 

قال ابن قدامة في المغني (1|107): «والظاهر أن الْمُحَرَّمَ إنما 

 

هو وصل الشَّعْرِ بالشعر لما فيه من التدليس واستعمال 

 

المختَلَف في نجاسته. وغير ذلك لا يَحْرُمُ، لعدم هذه المعاني 

 

فيها وحصول المصلحة من تحسين المرأة لزوجها من غير 

 

مَضَرَّةٍ»

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

581 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع