هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • كلمتي الختامية من ندوة مناقشة رواية حيوات الكائن الأخير في مختبر السرديات 
  • قراءة في فهم قضية تعريب الطب
  • شئ….لا يستوعبه عقل 
  • عندك أحسن.. أروق .. أنضف
  • يوم حسن
  • ليس الأمر شاي و لا مج
  • لا وقت للدراما
  • ....لانهم كانوا نورا...
  • شوك الورد
  • مستشفى الخفافيش "سلسلة الموقع الأسود"
  • النقد، وخفة الدم،، كبسولة
  • مرآة الرغبات 
  • فتذكرت منشوري
  • حول كتاب فن الذكر والدعاء للشيخ محمد الغزالي رحمه الله
  • إعجاب عقلاني واحد أفضل
  • العلاقات و الوقت لا
  • الصبر يساعدنا
  • الفراق شعور موجع لا يمكن وصفه بالكلمات
  • هل سأعود القاها
  • التمثيل السردي والتنازع المكثف في الرمزية الواقعية في رواية (عند شواطئ أندلوسيا) للروائي / أحمد غانم عبد الجليل
  1. الرئيسية
  2. مدونة رانيا ثروت
  3. التراث الشعبي .. رؤية .. رانيا ثروت

التراث الشعبي المصري بمثابة بصمة تؤكد أصالة الفيلم المصري وهو عبارة عن أيقونات متعددة كدوال تعبر عن مدلولات عدة تركن في تأويلها لمدى ثقافة ومعرفة المتلقي بالقصص الشعبي والمصري القديم أيضا.

والبطل الملحمي في التراث الشعبي أكثر ثراءا وغنى في مفرداته عن نظيره البطل الأسطوري والملحمي عند الإغريق.

وإن كان الإغريق أسبق في صناعة هذا البطل وتحديد مواصفاته ومراحل حياته مثل" النبوءة والنفي والعودة والمآساة وهكذا."

 والفيلم الذي يحتفي بالموروث قد يكون الموروث فيه مكمل للقصة الرئيسة وقد يكون هو ذاته بطل العمل والمحور الذي تدور من حوله الأحداث وفي كل الأحوال هو تعبير حقيقي وصادق عن هوية الشعب المصري و يثري أي عمل يتواجد فيه.

 

رؤية

رانيا ثروت

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

563 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع