هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • اينما تكونوا يدرككم الحب - الفصل الثالث | 2024-06-21
  • جرح الشعور بالذنب | 2024-06-21
  • غسالة جديدة ! | 2024-06-21
  • موسوعية أبو القاسم المجريطي | 2024-06-21
  • قراءة في البتول و الليل | 2024-06-21
  • ما بالُها أيامنا باتت ثقيلة  | 2024-06-21
  • الطشها قلم ! | 2024-06-21
  • ستجبرون | 2024-06-21
  • حكايات الأصدقاء  | 2024-06-20
  • التواري بهدوء | 2018-07-27
  • الاهبل....... | 2018-09-24
  • كانوا سته..... | 2018-10-02
  • درس في الادب......٣ | 2018-04-19
  • كثيب الخيل.... | 2018-08-27
  • خليل ..كاستر..٣ | 2024-06-19
  • حمل في مواجهه ذئب....٢ | 2018-09-28
  • غرائب الابل....٦ والاخيره | 2018-11-21
  • اهل العطاء.....٣ | 2018-03-17
  • درس في الادب......١ | 2018-04-17
  • أطياف.....١ | 2018-09-07
  1. الرئيسية
  2. مدونة د محمد عبد الوهاب بدر
  3. العملية : تحوتي بشرطه - نشأة اسم مؤسسة قلاده

السلام عليكم و رحمة الله

اذا تم تجنيدك في الجيش و تم ارسالك الي خلف خطوط العدو رميا بالمظلات .... بدون ماء و لا هواء و لا "فول مدمس" .... اهون عليك من تضطر ان تتعامل مع موظف حكومي يجلس خلف مكتبه الجبار .... في الهيئة الجبارة .... التي يعمل بها ذلك العمل الجبار

في الايام الماضيه ... و بعد ان تقرر انشاء جمعية خيرية تشرف علي انشطة موقع مملكة تاميكوم الثقافيه و الخيرية .... بدأت رحلة الكفاح المسلح مع وزارة التضامن الاجتماعي الممثله في مديرية الشئون الاجتماعية ... و الممثله في الوظفه العظيمه و العريقه (م , أ)


- صباح الخير يا فندم
- ايوه عاوز ايه

- كنت باستأذن حضرتك عاوز اعمل جمعية خيرية
- هو من كتر الجمعيات اللي ما لهاش لازمه

- معلش يا فندم احنا عاوزين نعمل جمعية مالهاش لازمه زي اللي بيعملوا جمعيات مالهاش لازمه ههههههههه
- طيب روح اتحاد الجمعيات الخيرية اسحب ملف و تعالي
- ممكن اتجرأ و اطلب عنوان اتحاد الجمعيات
- هو انا فاضيالك , روح اسأل عليه بعيد عني
- مفهوم يا فندم , احلام حضرتك اوامر يا فندم


و ذهبت ابحث عن عنوان هذا الاتحاد و ادخلت علي الانترنت و وجدت عنوانه و ذهبت اليه .....

- السلام عليكم , كنت اريد ان اسحب ملف لانشاء جمعية
- و هل اخترت اسم للجمعية ,
- نعم اخترت اسم للجمعيه , الجمعيه سيكون اسمها "تاميكوم"
- يعني ايه تاميكوم دي ؟
- دي حضرتك معناها حالة السعادة المفاجأه اللي بتصيب الانسان بعد ما بيصاب بانهيار في حدقة العين الخلفية للسمانه العليا ...
- آه مفهوم مفهوم
- طبعا الاسم مفهوم طبعا
- و لكن حضرتك يجب ان تحصل علي موافقه من الشئون الاجتماعيه قبل سحب الملف
- ماذا ؟؟؟؟ ... هل يعني اني سأذهب للشئون الاجتماعيه مرة اخري
- نعم يجب ان تذهب و تستقر علي اسم الجمعية معهم
- و لكني مستقر و قررت ان اسميها تاميكوم
- هههههههههههههه قررت ماذا؟... انت تحلم .... اذهب و اجعل الموظفه هناك هي التي تقرر لك اسم جمعيتك

و قفلت عائدا الي مديرية الشئون الاجتماعيه ... قابلت الموظفه التي كشرت عن انيابها قائله :
- انا مش فاضيه
- يا فندم انا واخذ اجازه بالعافيه
- الكلام ده تقوله في بيتكم مش هنا ...
ثم ضاقت حدقتا عينيها الفظيعتين .... و ضربت بكفها علي المكتب فتطاير الورق يمينا و يسارا ... مع تبخر بعض الورقات هنا و هناك ..... فابتسمت و انا ارتعد من الرعب منها قائلا :
- حاضر يا فندم .... متي حضرتك ستكونين فاضيه
- بعد تسعين ساعه
- مفيش مشكله يا فندم سأنتظرك تسعين مليون ساعه

و جلست علي كرسي وسط مكتب به حوالي خمس او ست موظفات و اخذت ارقب اداءهم النشيط .... و لن اتحدث في هذه التفاصيل حتي لا اسرب اسرارا حربية لوزارة التضامن
و بعد مرور تسعين مليون ساعه ... تعطفت و نظرت الموظفه الي شخصي قائله :

- ماذا تريد؟
- اريد ان احصل علي موافقه علي اسم الجمعية حتي استطيع سحب الملف ,
- و ما هو الاسم الذي لديك
- تاميكوم
- يعني ايه تاميكوم دي
- تاميكوم تعني الانزلاق الغضروفي في ساعد الاذن اليسري للبنكرياس الايمن
- آه ... اسم ممتاظ لكنه لا يصلح لان يكون اسما لجمعيه خيرية طبقا لقانون 2002
- لماذا يا سيدتي ؟
- لا تسألني لماذا ؟ عندما اقول لا يصلح فانه لا يصلح
- كما تشأئين سيدتي , ماذا تقترحين معالي فخامة معاليكي
- حضرتك تقترح حوالي تسعة الاف اسم و تنزل الي قسم الكمبيوتر و تشوف هل هذه الجمعيات موجوده في مصر و الهند و بوركينافاسو و الصومال و البرازيل اما لا
و يجب ان تعلم اننا لا نوافق علي اسماء مكرره او متشابهه في اي جزء من اي اسم فيها مع اي جمعيه و طبقا لقانون الجمعيات الصادر عام 2002 و لا نوافق علي اسماء الاشخاص و لا اسماء الصحابه و لا الاسماء الاجنبيه و يجب ان يكون مشتقا من نشاطها
- مفهوم يا فندم

و قمت باقتراح حوالي مليون اسم ... و ذهبت بهم الي قسم الكمبيوتر ..... و اكتشفت ان حوالي 6 اسماء كانت غير مدرجه في احصائيات الكمبيوتر
ففرحت و قلت لنفسي الحمد لله ... اخيرا يمكن ان نختار اسما ... ثم هرولت منقطعا الانفاس الي معالي الموظفه

- معالي الموظفه لقد اظهر الكمبيوتر ان هناك ستة اسماء غير مدرجه و انا اقترح الاسم الاول

نظرت لي الموظفه في دهشه ثم في تحفز .... ثم قالت : من انت حتي تختار , انا هنا الذي يختار
- مفهوم يا فندم تفضلي و اختاري

نظرت الموظفه للورقه ثم قالت بصوت مسموع... الاسم الاول لا يصلح و الثاني لا يصلح و الثالث لا يصلح

قاطعتها :
- لماذا لا يصلحون , الكمبيووتر قال انها اسماء غير موجوده في جنوب افريقيا
- الكمبيوتر لا يعلم شيئا , انا اعرف اكثر من الكمبيوتر و احفظ كل اسماء الجمعيا في المريخ و زحل
- انا معترض
- اعترض براحتك و يمكنك ان تذهب الي المدير و قبل ان تذهب اليه يمكنك ان تخبط راسك في اي حائط يعجبك من مديريتنا الشامخه

ذهبت الي المدير :
- السلام عليكم , اريد تسمية جمعيتي بالشكل الذي يرضيني
- لا يمكنك ذلك , يجب ان تسميها بالشكل الذي يرضينا نحن
- و ما العمل
- العمل ان تدفع 20000 جنيه و تحول الجمعيه الي مؤسسه و تسميها كما تشاء ,
- لكني لا اريدها مؤسسه , اريدها جمعيه
- اذن اسمع الكلام و اختر اسما يحقق الشروط
- مثل ماذا ؟
- مثلا .... هناك جمعية اسمها تحوتي .... اختر اسما مثل تحوتي
- تحوووتي !!!!!!!!!!!! ......اتوافقون علي تحوتي و لا توافقون علي تاميكوم ؟!!!!!!!!!
- نعم لان تحوتي اسم عريق في الحضارة الفرعونيه انه احد ملوك الفراعنه
ابتسمت ثم قلت للسيد المدير
- سيدي , تاميكوم ايضا احد ملوك الاسرة السابعه و الثلاثين مكرر , الا تعرف معاليك ذلك
- حقا , تاميكوم اسم فرعوني
- نعم يا سيدي , اسم فرعوني اصيل و متأصل

-اذا اذهب الي الموظفه و اخبرها بهذا الخبر العظيم و هي ستوافق لك علي الاسم

هرولت الي الموظفه و قلت لها :
- سيدتي , المدير وافق علي تاميكوم لاننا اكتشفنا انه اسم فرعوني اصيل
- لا و الله , الم تخبرني انه يعني الكساح في الفص الايمن من الطحال الايسر
- لا يا سيدتي انا امزح معكي
- اسمع يا هذا انا اكثر موظفه هنا مثقفه فرعونيا في العالم و احفظ كل ملوك الفراعنه وصولا لفرعون قناة الفراعين , فلا تخدعني
- حسنا يا سيدتي , اختاري لنا اسما ترينه مناسبا

نظرت الي الورقه .... ثم الي آخر اسم مكتوب فيها ... ثم قالت لي : اقرأ لي هذا الاسم
قلت لها : قلاده
قالت : اذا نسميها قلاده

قلت لها : سيدتي هناك اسماء افضل و اسبق منها في الاولويه
نظرت الي ثم كشرت عن انيابها و قالت :
- هذا هو الاسم الوحيد الذي سأوافق عليه و الا فلن اعطيك تصريحا بانشاء جمعية

نظرت اليها ثم قلت :

كما تشائين سيدتي .... كما تشائين

قلاده ... قلاده

و كانت هذه اللبنه الاولي في بناء جمعيتنا الموقره

مع تحيات بطل العملية تحوتي بشرطه

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

673 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع