هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • لن يغير من الحقيقة شيئا | 2024-07-26
  • لا لمسؤولية بيت ابني المتزوج | 2024-07-26
  •  دراسة التاريخ ليست إلهاءً | 2024-07-26
  • دَغبَش | 2024-07-25
  • الحرب والشتاء  | 2024-07-25
  • مرة أخرى | 2024-02-08
  • أول ساعة فراق | 2024-07-26
  • لحم معيز - الجزء السابع والأخير | 2024-07-25
  • لم أكن أعرفك … | 2024-07-26
  • لماذا المنهج الصوفي أفضل من السلفي؟ | 2024-07-26
  • الإنتاج هو الحل،، كبسولة | 2024-07-26
  • وكلما مر عليه ملأ من قومه !!!!! | 2024-07-25
  • ماتت سعادتي | 2024-02-05
  • دواء الدنيترا و سرعة ضربات القلب ، حالة خاصة ، ما التفسير؟ | 2024-07-25
  • انت عايز تتربى  | 2024-07-24
  • سيدات ثلاثية الأبعاد | 2024-07-24
  • أوامر النبي صلى الله عليه وسلم ونواهيه في رؤيا منامية، هل تلزم الرائي ؟ | 2024-07-24
  • المعنى الحقيقى للزواج فى زَمَنِنا هذا | 2024-04-05
  • الفجر والغسق | 2024-07-24
  • ليس محمد صبحي !! | 2024-07-24
  1. الرئيسية
  2. مدونة د محمد عبد الوهاب بدر
  3. حوار مع صديق سعودي حول العلمانية و الكفر

السلام عليكم و رحمة الله

لي صديق مهندس سعودي اعتز بصداقته لأبعد مدي .... و له عندي من التقدير ما له ..

صديقي كتب تعليقا علي الفيس بوك .... فعلقت علي هذا التعليق ... مما ادي الي تبادلنا نقاشا قصيرا .... لم يفض الي شئ .... و لم اكن انا شخصيا في قمة لياقتي الحواريه و انهيته بشكل يفتقر الي التركيز... ربما متأثرا بحرصي الشديد و انا اتحسس موضع كلماتي و انا اتحدث مع صديق اعتز به .... او لأني كنت متأثرا بالاحداث الساخنه التي تحدث في بلادي مصر و التي قد تجرها - لا قدر الله - الي حرب اهلية بين مسلمين و باسم الدين .... لكني انشره هنا للتوثيق اولا ... و لاحتوائه علي افكار تستحق التوقف عندها ثانيه ...

صديقي كتب :

حسناً أيها العربي الأصيل ... هل اقتنعت الآن أن الدمقراطية في الدول العربية مستحيلة الا بهيمنة علمانية قمعية.
الكويت ، الجزائر ، فلسطين ، مصر .... تثبت ذلك

----------------------------------------------------------------
فكتبت :


Mohammad Abdelwahab ليست الصوره كما تعتقد .... فأنا مسلم محب للاسلام .... لكني غير متفق فكريا .. مع من جأءت بهم الديمقراطيه .... تحت لواء الاسلام زورا و بهتانا .... ناهيك عن العلماية التي يزج بها كمصطلح يلقي في وجه من يلقي ... دون حتي ان نعرف ما هي العلمانيه ... اللهم الا اذا كانت تعرف علي كونها كفرا و خروجا علي الملة
16 hours ago · Like


صديقي : العلمانية الحقة بلا شك كفر يخرج من الملة.


العجيب ايها العزيز انك في نفس التعليق تاسى على رمي المخالف بالعلمانية ثم لا تخرج حتئ تحكم على الآخر بانه منافق ومزور يقول ما لا يفعل. وهو ممارسة يسميها الاعلام الليبرالي المتاجرة بالدين.
16 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab لم افهم بالضبط ما هو المقصود (ثم لا تخرج حتئ تحكم على الآخر بانه منافق ومزور يقول ما لا يفعل) ... هل تقصد اني قلت هذا ام لم اقله ..
16 hours ago · Like


صديقي : اقصد معنى قولك " تحت لواء الاسلام زورا وبهتانا "


والذي يرفع لواء الاسلام بالزور هذا منافق
16 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab القاعده الفقهيه تقول ان من كذب اذا تحدث و من اخلف اذا وعد يعتبر منافقا ... الا تتفق مع ذلك
16 hours ago · Like


صديقي : اذا لم اخطئ في فهمي لتعليقك ... انت تعتبرهم منافقين مزورين !!
15 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab انا لم لاحد انه مزور .... لكني اقول علي كل منافق .. منافق ... سواءاكان من اليمين و او اليسار .... و التيار الذي حكمنا ... كانت اخلاقياته لا تمت للاسلام الذي اعرفه و تعرفه ....
15 hours ago · Like


صديقي اذا سيكون لكل فرد مصري قائمة منافقين خاصة به ، كل فرد بحسب فهمه للاسلام.


ثم من قال ان التيار الاسلامي الذي سيحكم سيكون من بقية السلف والخلفاء الراشدين.
15 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab كلمة التيار الاسلامي في حد ذاته .... شق للمسلمين ... و فتنه ... و تقع تحت طائلة الايه الكريمه التي تقول "ن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء"
15 hours ago · Unlike · 1


صديقي هذه مسميات توصيفية اجرائية ابتلينا بها بعد ظهور تيارات شيوعية ماركسية قومية ناصرية ليبرالية علمانية بطيخية ... يستحيل على من يريد دراسة او تحليل الا الاستسلام بوجودها والا سيكون انسان فاقد الوعي بواقعه.


على اي حال انت جزاك الله خير صنفت تيار باسره انه منافق، فافسح له المجال ليوصف نفسه انه ذو منطلقات شرعية في سياسته يعني اسلامي
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab لماذا تصر اني وصفت تيارا باسره انه كذا او كذا ... انا قلت ان التيار الذي حكمنا لم تكن اخلاقياته اسلاميه عكس ما يدعي ... فاذا كانت قواعد المنافقين تنطبق عليه فهو كذلك .... ثم ما قولك في حزب اسلامي اخر ينتمي ايضا الي ذات التيار و هو من السلفيين ... نفض يده من التيار الذي يحكمنا ..... ثم ما رأيك في تيار ازهري اخر هو ايضا ذي منطلقات اسلاميه لكنه لا يقر تلك المنطلقات التي يستند عليها الاول .... كل ما سبق خلافات تدور حول محور نفس المنطلقات ... اذا لا توجد منطلقات في الاساس يمكننا البناء عليها ... اضف الي ذلك اقرارك انهم ليسوا من بقايا السلف و الخلفاء الراشدين ... اذا هم مثلهم مثل اي مواطن مصري مؤمن مصلي مزكي طبيعي يريد ان يحيا حياة كريمه ... لا فرق بينهم ة بيننا سوي مظاهر شكليه و ليست جوهرية.. اضف الي ذلك ان شعب مصر شعب متدين في الاساس الدين عنده يعلو و لا يعلا عليه .... لذا لا يمكن ان يسوقه احد باسمه ... القضيه ليست قشريه كما تظن .... القضيه اعمق بكثير ... جزاك الله خيرا اخي العزيز
11 hours ago · Like


صديقي بل هي اختلافات "جوهرية" وليست "شكلية"


فالذي يقول الإسلام دين محترم مثله مثل المسيحية واليهودية ، ولكن يجب أن نبعده عن السياسة ، هذا المنهج "جوهري" وليس شكلي واسمه ( علمانية ).


والذي يقول كل فرد حر في تصرفاته ومعتقداته حرية مطلقة مالم تؤثر على الآخرين .. هذا اختلاف "جوهري" واسمه ( ليبرالية ) .


الذي يطالب ويصوت -برضاه- على دستور وضعي خارج عن الإطار الديني هذا (كافر) .


أما الذي يقول أنا مسلم ومصر مسلمة ويجب علي السعي الى تطبيق الشريعة بالطرق التي ارتضاها الجميع ( الدمقراطية ) ، فهو (إسلامي) ، وبما أنه بشر فسيخطئ حتماً ويضعف حتماً .


وقد يخالف تياراً إسلامي تيار إسلامي آخر في الحكم والسياسة والفكر ، هذا طبيعي


فالذي يتجاهل هذه الاختلافات الجوهرية هو الذي يريد أن يطفو بالعقل إلى القشور ويقول كل ما ستراه تحت قشرة هذا التيار الحاكم "نفاق" !!


أما المأساة الحقيقة فهو إنزال نصوص الشريعة بطريقة الخوارج !
11 hours ago · Like · 1


Mohammad Abdelwahab الذي يطالب ويصوت -برضاه- على دستور وضعي خارج عن الإطار الديني هذا (كافر) >>>> هذه العباره خطيره يا اخي العزيز و يجب ان تبحث فيها و تراجع فيها العلماء .. فانت تكقر من يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله
11 hours ago · Like


صديقي : الخطير ان تحكم على التيار الحاكم بانه منافق يا ابا آية ...


اما الذي يضع دستور وضعي خارج الشريعة ويرضاه اي يعتقد بافضليته او حتى انه مساوي .. فهو كافر كفر اكبر ، هذا ما قاله العلماء.


لكن التورع في هذا الحكم وخطورته عند الحكم به على معين فليس لمثلي من العامة ان يحكم على شخص بعينه.


لكن البعض قلب الاية يا ابا ايه ، فيتورع من احكام الله في الكفر والردة والنفاق حال تقريرها نظريا ويمارسها عمليا بابشع صورة ... وقد سمعت من قيادي الثورة في العربية ان الاخوان ليسوا بمسلمين ... تكفير ليبرالي مودرن استساغه الاعلام الليبرالي ولو قال بها سلفي لكن ....
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab


هناك خلط ما ازعم انه موجود في فهم الحالة المصريه ... فلا يوجد كائن من كان يساوي او يفضل قانونا او دستورا علي الشريعه .... لكن الشريعه تترجم الي قوانين و لوائح لتسهل علي الناس معايشهم .... و لكن دعنا بعيدا عن المصطلحات و الشعارات ...لنتفق علي مبدأ ... شخص قال انه اسلامي و يكذب و يصوت علي دستور لا يختلف قيد انمله عن سابقه .... و شخص لم يقل انه لا علماني و لا بطيخي ... و انما هو مسلم .... و لا يكذب و لا ينافق ... فهل تنصحني ان اتبع الفريق الاول ام الثاني ؟


11 hours ago · Like


صديقي : بل يوجد كائن في مصر يقول ابعدوا الاسلام عن السياسة ، ويوجد كائن قال ان مصر ستكون علمانية .... اخترقت اذني التي في راسي من في اصحابها.


وكونها تترجم لانظمة ولوائح وكون هناك قوانين وضعية لا تتعارض مع الشريعه فهذا مطلب اسلامي اصيل ..


الاسلامي الذي صوت على الدستور الوضعي مجبرا ثم سعى بكل طاقاته من خلال النظام الدمقراطي لاسلمة ما يمكن اسلمته ، فقبلة على جبينه وانا معه قلبا وقالبا ولو لم يستطع منع الزنا المتخذ كمهنه فهو عندي معذور.


اما العلماني او الليبرالي الذي يناهض الاسلامي لياني بمشروع علماني او ليبرالي فانا ضد منهجه ، سواء صرح بذلك بالقول او بالفعل ...


والذي لا يقول انه علماني ولا بطيخي فانظر الى مشروعه ما هو كنهه اما اذا كان بلا مشروع فهو عندي خانة صفرية هههه
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab لم تجبني .... علي سؤالي .... من اتبع في المثالين الذين اسلفت ؟
12 hours ago · Like


ايضا انت قلت : "لاسلامي الذي صوت على الدستور الوضعي مجبرا ثم سعى بكل طاقاته من خلال النظام الدمقراطي لاسلمة ما يمكن اسلمته ، فقبلة على جبينه وانا معه قلبا وقالبا ولو لم يستطع منع الزنا المتخذ كمهنه فهو عندي معذور." ,,,, في ضوء هذه العباره هل تعذره لانه يكذب و ينافق من اجل تحقيق مشروعه الاسلامي ؟
11 hours ago · Like


صديقي : بل جاوبتك ... وقلت لك مناط القرار هو "مشروع" الذي وصفته بأنه مسلم ولم يصنف نفسه أن علماني أو بطيخي ... فلو لم يقل إنه علماني ولكن واقع منهجه علماني فهو علماني، واذا كان بلا مشروع فقلت لك هو صفري لا تأثير له.
11 hours ago · Like


جاسر الغانمي نعم أعذره طالما أنه متمسك بالمنهج ، فما تسميه أنت كذب ودجل قد اراه قلة حيلة وعجز ، أو قد يكون سياسة ومداراه ..... ثم إذا اتفقنا أنه كذب مذموم فهنا يكون الموقف بحسب تأثير هذا الكذب . وان كان حضرتكم تريدون رئيساً طاهراً نقياً فهذا متعذر.


بس اعطيني واحد سياسي مسلم يقدم الشريعة أفضل من الذين تصفهم بالمنافقين ، أطبل له بقية حياتي
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab هذا فكر اختلف معه .... هذا فكر يرفع شعار الغايه تبرر الوسيله ... هذا فكر نعيبه علي الشيعه ... هذا فكر ليس له في الاسلام فقه و لا أصل .... انا مسلم موحدبالله ...و لا اؤمن بهذا الفكر ابدا ... لان ديني لا يوجد به هذا .... و الاختلاف - كما تعلم - لا يفسد في الود قضيه .... و الاجتهاد ايضا
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab استمع للامام http://www.tamecom1.com/vb/t15739.html


الاسلام اليوم يستخدم للتفريق لا للتجميع ... استمع الي الامام الشيخ محمد متولي الشعراوي
www.tamecom1.com
السلام عليكم و رحمة الله الاسلام اليوم يستخدم للتفريق لا للتجميع ... استمع الي الامام الشيخ محمد متولي الشعراوي لله ذرك يا شيخنا ... الشيخ متولي الشعرا
11 hours ago · Like · Remove Preview


صديقي إن شاء الله يا محمد إذا ربي أعطانا مزيد عمر سأذكرك بمعاييرك هذه التي هنا وسأطالبك حينها أن تحكم وفقها على "التيار الحاكم" ، سأضع لك قائمة من الكذب والوعود والأمانة المضيعة. وسأرى هل أنت أنت أم يتغير الحال!


ولكن لم تجبني على سؤالي :


أعطني تياراً موجود في المشهد السياسي الآن طاهر مطهر من الكذب والنفاق ، ويسعى لتطبيق الشريعة .... ؟؟
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab السياسة قذره و الكل فيها متساو في القذاره .... لذا عندما يأتي من يدنس طهرة الدين بنجاسة السياسه فهذا ما لا اقبله علي المستوي الشخصيه .... اما عن الشريعه فلا يوجد تيار لا يريد ان يقصي الشريعه من المشهد .... و لن ادعي انهم حريصون عليها ... لكن مجتمعا كمصر لا يمكن لاي تيار ان يزيل الشريعه من حياته .. فلم يحصل ذلك مع السابقين ... و لم يضف اللاحقون حرفا في مسألة تطبيق الشريعه ... في بلد فيه الازهر ...
11 hours ago · Like


صديقي اعذرني يا أبا آية


ولكن هذه العبارة ( السياسة قذره و الكل فيها متساو في القذاره .... لذا عندما يأتي من يدنس طهرة الدين بنجاسة السياسه فهذا ما لا اقبله)


تؤدي إلى موقف ( علماني ) بطريقة ( شرعية رومانسية ) ، وقد سمعتها أكثر من مرة من إخوة مصريين عندنا وهم على خير ولكن هذه علمانية ، بل يجب أن نموت في سبيل هيمنة الدين على السياسة ، أما حفظه في صندوق الأمانات حتى يبقى طاهراً فهذا تعطيل له لا إقامة له.


واضح أن جوابك : لا يوجد أحد ( إسلامي ) سليم من ( النفاق ) في المشهد السياسي المصري !


وبما أن الحصول على حاكم إسلامي متعذر ، ويما أن هناك أكبر بلد عربي يجب أن تكون له حكومة ، علينا البحث عن يساري لا يمس الإسلام بسياسته


.
11 hours ago · Like


جاسر الغانمي وهذه النتيجة ان صح فهمي ..... هو ما قلته في البوست
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab تتحدث عن العلمانيه و كأنها قاعدة فيزيائيه ثابته ... تركيا علمانيه ... و امريكا علمانية .... في تركيا يمنعون الحجاب .... و في امريكا لا يمنعون الحجاب ... ! .... نحتاج الي وضع تعريفات محدده نستند عليها .... حتي لا نكتشف ان المصطلح عندي يختلف فهمه عن فهمه عندك .... كالفارق بين الاسلام الوسطي المعتدل كمفهوم .... و الاسلام المتشدد كمفهوم عند آخرين .... و في النهايه المصطلح هو الاسلام ... التعريف مهم
11 hours ago · Like


جاسر الغانمي تفضل عرف لي ما هي العلمانية
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab لم اصف نفسي ابدا كعلماني و لا ارفعها شعارا .... انا ارفع شعارا آخر .... (البني آدم المسلم الطبيعي ) ..... و ربما اتصرف تصرفا يوصف بانه ليبرالي ... و اتصرف تصرف آخر يوصف بانه علماني ... و تصرف آخر يوصف بانه اسلامي .... انا اصلا ضد فكرة القوالب الفكرية .... انا مع المزيج الفكري الذي يناسب الدنيا و الاخره ... فلا هذا يطغي علي هذا و لا العكس .... لذا اتمني ان استمع من حضرتك تعريف العلمانية ...
11 hours ago · Like


جاسر الغانمي أخشى أنك تخشى التصنيف ، على أي حال أنا لا اتحدث عن حضرتكم ، أنا طلبت اليك تعريف العلمانية الذي أنت من قرر ضرورة تعريفها ، رغم أنني أعتقد أن العقلية العربية الإسلامية تجاوزت معركة المصطلحات المستجلبة منذ أمد !


العلمانية المتغولة: فصل الدين عن الحياة ، مثل علمانية أتاتورك في تركيا ، والعلمانية المتصالحة: هي العلمانية المعاصرة التي تسمح للدين أن يتجسد في العبادات والمساجدة وأن يظهر في المناسبات الخاصة بأهله ، ورغم أنهم يسمونها متصالحة إلا أنها لا تأتي إلا على حساب الدين.
والعلمانيون في مصر يقولون ( لا دين في السياسة ) ، الليبراليون يقولون ( الفرد حر لا يقيدة لا إسلام ولا أكثرية في تصرفاته الشخصية ) ....


وبما أن الإسلام يجب أن يهيمن على الحاكم والمحكوم تقول له العلمانية لا سبيل لك في السياسة أنت دين محترم ، ويقول بعض المسلمين لا سبيل لك يا حبيبي لأنك جميل ونخاف عليك من التشوهات ، وبالتالي النتيجة واحدة ( لا إسلام في السياسة )
11 hours ago · Like


جاسر الغانمي http://qaradawi.net/library/56/2840.html


العلمانية ضد الدين
qaradawi.net
الموقع الرسمي لسماحة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. يقدم مادة ثرية وشاملة، سمعية وبصرية، لمؤلفات وكتابات وفتاوى الشيخ، وكذا خطبه وبرامجه ولقاءته وزياراته حول العالم في خدمة الإسلام.
11 hours ago · Like


Mohammad Abdelwahab لا اتمني ان يسود الفكر المتطرف في الوصف العلماني و علاقته بالدين ... الدين منظم لكل شئ و لكن بأصول فقهيه معروفه... لهذا لا زلت ضد التماس العذر لمن يرفعون رايات الدين ثم يستخدمون الكذب .. هذا ليس دينا و هذا لا يمكن ان يقنعني .... و الا لكان اسمه بن لادن عنده حق هو الاخر في مهاجمة المدنيين و نلتمس له العذر .... و لكان قلت الكنسيه للعلماء في العصور السابقه من حقهم في سبيل الحفاظ علي هيبة القامه الكنسيه الدينيه ... اعذرني يا صديقي الذي اعتز به جدا فالاسلام بالنسب لي ليس هكذا ابدا ...
11 hours ago · Like


صديقي يا بشمهندس لا تمارس الارهاب الفكري ، وضعت لك تعريف العلمانية فاما تقر به ثم نكمل او ترده فتعرض التعريف الصحيح للعلمانية ...


تفضل عرف العلمانية بفكر وسطي ههههه
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab ههههههههههههه .... لا و الله لا امارس اي ارهاب .. كما اني لا اتبني فكر العلمانية ... لكن يمكنني ان اضع تعريفا للحياة الوسطيه العاديه للمسلم .... و هو بكل ببساطه .... يستند علي القواعد العظيمه للاسلام .... لا اكراه في الدين .... و لو كنت فظا غليظ القلب ... و لا نفاق و لا كذب اي الالتزام بكل قيم الدين .... و الحرية للجميع كلّ محاسب امام الله و لا تزر وازرة وزر اخري
11 hours ago · Like


صديقي المشكلة انني اعرف انك ذكي لذلك لن اكرر طلبي لانه ضرورة كما تفضلت انت .
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab هل تسمح لي ان تمنحني فرصه ليست طويله لكتابه تعريف علي هيئه موضوع .... لأني غير قادر علي التعبير في هذه المساحه الصغيره في الفيس البوك و الذي لا زلت مجبرا علياستعمالا و لست من محبيه او محترفيه .... فهل تأذن لي عدة ساعات اعود بعدها بالتعريف المطلوب ... اذا تفضلت
11 hours ago · Like


صديقي : خذ راحتك
11 hours ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab معذره علي التأخير ... و لكني تساءلت لماذا يطلب مني صديقي ان اكتب تعريفا للعلمانيه .. رغم اني لا ارفعها شعار ... و من الاحري ان اناقشك في تعريفك لاي مصطلح للعلمانيه كما تعرفها .... و هل هي مخالفه للشرع ام لا .... و لأن لي مقالات شخصيه عديده في الشأن الاسلامي .... و وجدتني فسرت في مجملها ان الدين الاسلامي دين معاملات في الاساس ... يمكن الاطلاع عليها هنا http://www.tamecom1.com/aboayoy/islamic.html
الموقع الرسمي لمدونة المهندس محمد عبد الوهاب

صديقي: السلام عليكم يا ابا آية


لم تجب ، يعني معقول اسالك عن تعريف العلمانية تجيب معرفاً الإسلام ! يا راجل يا طيب هل تخشى العمق أم تناور هههه


المهم المسالة ليست متعلقة بك شخصياً ، ولا بشعاراتك ، مالك يا رجل أنت من تطرق لضرورة تعريف العلمانية وان فهمي لها فيه اشكال فقلت لك تفضل علمني فهمني ، أما تعريف الإسلام فكتاب الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله ( تعريف عام بدين الإسلام ) رائع في هذا الباب


ان كنت تجد حرجاً فلا باس ، واسال الله أن يسلم مصر واهلها من كل شر
about an hour ago · Like


Mohammad Abdelwahab يا مهندسي العزيز ... لماذا تعتبر كل من هو غير مقتنع بما يسمي التيار الاسلامي .... علماني ..؟ ... و لماذا عندما تصفه بالعلماني ... تعتبره علمانيا كما هي العلمانية الحقه التي هي توازي الكفر كما تفضلت بذكر هذا من قبل ..... انا لا ادافع عن العلمانية لابحث لها عن تعريف "ظريف" يتوافق مع الاسلام .... لهذا انا لست مطالبا بتعريفها ... و المطالب بتعريفها هو من يعتبر ان الغير مقتنعين بالتيار الاسلام السياسي (مع التحفظ علي هذا المصطلح ) يعتبر علمايا ... لذا هو مطالب بوضع تعريف للعلمانية لكي يقيس المعارضون انفسهم علي مقياس هذا التعريف ... و هذا ما فعلته معك ... و عندما قرأت تعريفك للعلمانية .... يسعدني ان اقول لك اني - كنموذج - لست علمانيا لكني غير مقتنع بمن رفعوا راية الاسلام في صراع سياسي ... و الذين تبرر لهم الكذب و القتل لتحقيق مآربهم بدعوي انهم معذورون لان اهدافهم هي الاسلام !! و لانهم ليسوا من بقايا الصحابة و السلف الصالح ....
about an hour ago · Unlike · 1


صديقي : اممم إني اقرا تعليق عجيب ...


لن تجد تعريف للعلمانية غير ما ذكرته أو قريب منه ، وليس هناك حاجة لتعريف العلمانية فهي باتت منهج معروف لعامة الناس، ولكنك أنت من طالبت بتحديد التعريف كمتطلب للنقاش أذكرك بقولك ( نحتاج الي وضع تعريفات محدده نستند عليها ).


ثم إنني لم أعتبر ( كل مخالف للتيار الإسلامي ) علماني ، هذه عودة منك لاستخدام الارهاب الفكري ضدي أنا العبد المسكين ، ولكن يمكنك القول أنني أعتبر كل من ليست ( الشريعة الإسلامية ) مرجعيته ومنطلقه في السياسة هو (تيار سياسي غير إسلامي ) ، قد يكون علمانياً أو ليبرالياً أو اشتراكياً أو محسوب على التيار الأشهر البطيخي ، ولكن استدرك أن هذا لا يعني الحكم على المنتمين لهذا التيار السياسي غير الإسلامي أنهم غير مسلمين .


كل ما أردت قوله أن في المشهد السياسي هناك علمانيون يقولونها صراحة ( مصر علمانية ) كما قالها الدكتور البرادعي ، ومنهم ينطلقون من منطلقات ليبرالية .... وهناك يتم الصدام بين هذه المرجعيات ومرجعية الإسلام .


وسالتك ايها الكريم : اعطني تيارا يؤمن بأن الإسلام هو مرجعيته في مشروعه السياسي غير التيار الحاكم .. وتؤمن أنت بأنه - غير منافق - لأطبل له معك بقية حياتي ... الا تريد مطبل زيادة


.


ويبدو أنك متأثر بالاحداث وتزيد في ارهابي فكرياً لتقول ( تبرر لهم الكذب و القتل لتحقيق مآربهم ) ، اتق الله يا رجل هل بررت لأحدٍ القتل ، حتى الكذب لم ابرره بل هو نقيصة في الأصل .


أنت ما شاء الله لك معايير غاية في السمو غاية في الملائكية تريد تيار يحكم ولا يكذب وكأن هناك تياراً على وجه هذا الارض لا يكذب ، لا يخلف الوعد وكأن هناك حاكماً كل وعوده ينفذها ، وانزال النص الشرعي لإثبات نفاقهم جاء بطريقة الخوارج ، وجاء بطريقة سمعتها البارحة من عضو حركة تمرد في الاتجاه المعاكس عندنا استشهد بنص شرعي أن الإخوان ناكحوا امهاتهم ، وسمعتها من عضو تمرد في قناعة العربية الإخوان ليسوا مسلمين الإسلام بريء منهم ، هذا هو التطرف هذا هو التكفير، أينكم من الأزهر في هذه المساله ؟ قبل أن تتجشموا لتفتوا بنفاق التيار السياسي الإسلامي.


حسب معاييرك الرومانسية - والتي قطعاً لن تطبقها - لا يصلح لان يكون تيار حاكم إلا أبو بكر وعمر وعلي وعثمان رضي الله عنهم على أقل تقدير


واني سانتظر ذلك التيار الطاهر المطهر من الكذب والذي لا يخلف وعداً ، وبمشيئة الله ساذكرك بمعاييرك ، ادع لي بطول العمر والصحة والعافية
37 minutes ago · Like


Mohammad Abdelwahab صديقي العزيز ... حاشاي ان امارس معك اي ارهاب فكري ... بالعكس ... انت تضعني في خضم هذا الارهاب عندما تصنف الاخر اما هو علماني او ليبرالي او بطيخي .... انا اذا من هذا التيار البطيخي ... مرجعيتي اسلاميه .... لكن منهجي يخالف جذريا ذلك المنهج الذي الذي يستند علي الكذب المبرر و النفاق المسموح به .... انا منهجي بطيخي
20 minutes ago · Like


صديقي : إذا قال ( مصر علمانية ) ، ثم صنفته سياسي علماني أكون ارهابي ؟ اجبني فضلاً
17 minutes ago · Like


Mohammad Abdelwahab لا لست ارهابيا .... لكن اذا قلت انه كافر يستحق القتل ... فأنت - عذرا - كذلك ؟
13 minutes ago · Like


صديقي : رائع اذا فهناك صنف سياسي يسمى علماني وهو المطلوب اثباته، شكرا لك.
6 minutes ago via mobile · Like


Mohammad Abdelwahab عفوا ... :)
---------------------------------------------------------------------

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

1491 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع