هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

آخر الموثقات

  • رفاق الطريق
  • فلنحذر غدر الدواء الموضعي! 
  • وكم نجَّاني خيالي! 
  • نسيان أم تخطي
  • ما زال...
  • مراد بيك لا تتركني هيك - عن الست المصرية والتركية والشامية
  • الغرف السبع
  • بالحق أقول تجاهل التربية والتعليم للمبدعين 
  • 3- لماذا يكره الإخوان عبد الناصر
  • شمس ديسمبر "14"
  • لو مش هتحلم معايا مضطرة احلم لوحدى!! 
  • من أكبر الأخطاء
  • إعجاز الكوثر
  • وعي جمعي جديد
  • محمد صبحي .. النرجسي
  • الطريق الي جيش العرب الموحد
  • الأمير الصغير ل اكزوبيري
  • الليل يعرفني وأعرفه.
  • بكل تفاؤل انتظر ٢٠٢٠ ... 
  • علامات العلاقة المملة
  1. الرئيسية
  2. مدونة ياسر سلمي
  3. التداوي و عدم التداوي سواء

يتمسك البعض بأقوال الفقهاء بعدم إلزام الزوج علاج زوجته !

والحقيقة أن الفقهاء لم يلزموا الزوج بعلاج نفسه !!

و السبب هو أن الطب والعلاج والتدواي في ذلك العصر كان شديد البدائيةو نتائجه ضعيفة وتكاد تكون معدومة .

حتى قال الإمام أحمد :إن التداوي مباح وتركه أفضل!

وقال الإمام مالك: إن التدواي وعدم التدواي سواء! 

وقالت الشافعية :لو قوي إيمان الإنسان وتوكله فتركه للتدواي أفضل!

ونقل القاضي عياض الإجماع على عدم وجوب التدواي وقال إن السبب في عدم وجوبه هو عدم القطع بإفادته. 

ولو عاش الفقهاء القدامى عصر التقدم الطبي وشاهدوا نتائج العلاج والعمليات الجراحية لألزموا الزوج علاج زوجته . 

وقد أفتى بعض متأخري المالكية بوجوب تحمل الزوج نفقات علاج زوجته وبهذا الرأي أخذ القانون المصري .

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

1163 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع